القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح افضل استراتيجية تداول الفوركس الخفية أسرار لا يعلمها الجميع

في البداية دعنا نتعرف علي ماهوا تداول العملات,
يُعد التداول في العملات بعبارة أخرى يُعرف أيضًا باسم الصرف الأجنبي وهو أكبر سوق مالي في جميع انحاء العالم وكان المنطقة التي شاركت فيها أكبر المؤسسات المالية في العالم. في وقت سابق ، كانت معاملات فوركس مصدر قلق كبير للشركات الكبيرة ، ولكن مع تغير الوقت ، شقت الحاجة إلى العملات الأجنبية طريقها من خلال منازل الشركات إلى الأفراد الذين يشاركون في نوع من المعاملات الدولية. على الرغم من زيادة حجم المعاملات والأشخاص المشاركين في تداول العملات بشكل كبير ، لا يزال هناك عدم تناسق في المعلومات بين المستثمرين والسوق. وبالتالي ، للتخفيف من عدم تناسق المعلومات وتزويد المستثمر الفردي بجميع المعلومات المطلوبة ، دعونا نلقي نظرة على بعض الأشياء الأساسية التي يجب الانتباه إليها ،
استراتيجية فوركس,ربح التداول

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ التداول بالعملات الاجنبية forex

2/ كيفية الربح من تداول العملات

3/ اسرار التداول في سوق العملات

4/ العملات الرئيسية في التداول

5/ كيفية الربح من تداول العملات

6/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية


سوق تداول العملات مقابل الأسواق الأخرى: تتمتع جميع الأسواق الأخرى في العالم بأسره بسلطة تنظيمية تحافظ على ملاحظة بكل معاملة تحدث في محيطها. ولكن في حالة سوق العملات ، لا توجد سلطة تنظيمية أو وسيط يقوم بفحص جميع المعاملات. تحدث المعاملات بين الأطراف من خلال اتفاقيات ائتمان مرتبة مسبقًا. تُعرف هذه الترتيبات المخصصة بتوفير متطلبات السيولة للمؤسسات والأفراد.

• اللامادية: لا يتضمن التداول في سوق العملات حرفياً أي نوع من التحويل المادي. تتم جميع المعاملات عبر الإنترنت دون أي تدخل في العملة المادية. يتم احتساب جميع المكاسب والخسائر وصافيها في حسابات العملات ذات الصلة.
ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

الوساطة: في سوق العملات ، لا توجد وساطة رسمية بسبب عدم وجود مكان لأي نوع من الوسطاء أو الوكيل. بما أنه لا يوجد وسطاء فليس هناك سؤال عمولة. جميع المكاسب والخسائر فردية وهي نتيجة أفعال المرء.

المذكورة أعلاه هي بعض الجوانب الأساسية التي يجب أن يعرفها كل من يشارك في أسواق العملات للتخفيف من عدم تناسق المعلومات ولتجنب مخاطر الخسارة. إلى جانب ذلك ، كما نعلم جميعًا ، تحدث المعاملات في أسواق العملات دائمًا في أزواج من العملات. يتم تحديد قيمة العملة في أزواج من خلال القوة الشرائية للعملة في الأسواق المعنية. هناك أزواج معينة من العملات تعتبر غريبة في سوق العملات العالمي وهي ،

• اليورو / الدولار الأمريكي
• الدولار الأمريكي / الين الياباني
• الجنيه البريطاني / الدولار
الأمريكي • الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
الربح من الفوركس, الربح من تداول العملات

العملات المذكورة أعلاه هي عملات أقوى اقتصادات العالم مما يجعلها أغلى ثمناً في جميع أنحاء العالم. لا يقتصر الأمر على هذه المجموعات فحسب ، بل إن أي عملة مذكورة أعلاه مع عملات أخرى خارج هذه الأزواج تتداول بأحجام كبيرة في جميع أسواق الفوركس تقريبًا.

إن معرفة العديد من استراتيجيات وقف الخسارة ستجعلك متداولًا أفضل
الربح من الفوركس,الربح من تداول العملات

عندما تتداول في سوق الفوركس ، فإن الطريقة التي تدير بها خسائرك هي جزء أساسي وحاسم من كل صفقة تدخلها. سيحميك وقف الخسارة من أي تحركات غير متوقعة ومفاجئة في السوق. في هذه المقالة ، سأناقش 3 من بين عدة خيارات لديك عند استخدام وقف الخسارة لحماية رأس مالك. من بين الخيارات الثلاثة ، يعد الخيار الثالث جيدًا بشكل خاص نظرًا لعدم استخدامه للعديد من المتداولين ، ولكن يجب أن يكون جميع المتداولين على دراية به.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تداول العملات

2/ الربح من تبادل العملات

3/ الربح من التداول

4/ الربح من تداول الاسهم

5/ هل تداول العملات مربح


ثابت

يتم وضع أمر وقف الخسارة ببساطة على أنه مقدار المخاطرة التي قررت تحملها عند الدخول في صفقة. عند تقديم طلبك ، يجب تضمين أمر إيقاف الخسارة في هذا الأمر. سيحميك ذلك من تحركات السوق المفاجئة وغير المتوقعة ضد مركزك ويحد من خسائرك. هذا هو وقف الخسارة الأكثر استخدامًا والأقل ربحية من بين كل هذه الاستراتيجيات.

زائدة

من المحتمل أن يكون وقف الخسارة الثاني الأكثر استخدامًا هو الأفضل من بين 3 إذا كنت متداولًا مبتدئًا. من خلال تتبع خسائرك المحتملة بينما يتحرك سعر زوج العملات في اتجاه تجارتك ، يمكنك تحقيق مكاسب جيدة. على الرغم من أن معظم المتداولين يفضلون "تعيين ونسيان" خسائرهم اللاحقة ، إلا أنني أفضل تعديل الخسارة اللاحقة المحتملة حيث تصبح صفقاتي أكثر ربحية. السبب في أنني أفعل ذلك هو أنه بمجرد أن أصل إلى هدفي أو ربح الهدف من التجارة ، إذا بدا الاتجاه قويًا ولا توجد مؤشرات تظهر تباطؤًا في الاتجاه ، فأنا أريد زيادة أرباحي من التجارة المذكورة. لذلك ، أقوم بتعديل خسارتي المتحركة وأجعلها أكثر إحكامًا مع السماح للسعر بالاستمرار في تحقيق مكاسب بالنسبة لي. يعمل هذا بشكل جيد بشكل خاص مع حركات السوق القوية.

استراتيجية الفوركس 

الدمج مع MACD

الإستراتيجية الأقل شهرة هي تعيين وقف الخسارة ثم استخدام تقاطع MACD الخاص بك باعتباره نقطة توقف ثانوية للخروج من الصفقة. يجب استخدام هذا النوع من الإستراتيجية فقط من قبل المتداولين الأكثر خبرة لأنها تتطلب مزيدًا من البراعة من جانبك. من ناحية أخرى ، باستخدام تقاطع MACD كإشارة ثانوية ، ستزيد أرباحك إلى أقصى حد حيث قد يشير هذا التقاطع إلى انعكاس الاتجاه.

يجب ألا تكون بعض هذه الاستراتيجيات شيئًا جديدًا للمتداولين من جميع مستويات الخبرة. ومع ذلك ، بمجرد الدخول في صفقة ما ، عن طريق تعديل وقف الخسارة المتحرك الخاص بك لزيادة أرباحك إلى أقصى حد أو باستخدام MACD كمؤشر لإيقاف الخسارة ، سوف يأخذ تداولك إلى مستوى مختلف بالتأكيد.
استراتيجية الفوركس,الربح من تداول العملات

طريقة تحسين تفسير الرسم البياني


يتمتع المتداولون الذين يفهمون كيفية قراءة الرسوم البيانية وتفسيرها بميزة غير عادلة ومميزة على معظم الأشخاص الذين يتداولون في السوق اليوم. يعتقد العديد من المتداولين أنهم يعرفون كيفية تفسير مخططاتهم ، ومع ذلك فهم يستمرون في الفشل في تداولهم.

فيما يلي 4 نصائح من شأنها تحسين الطريقة التي ننظر بها إلى المخططات:

كل شيء عن الأمواج

يتحرك السوق في موجات. بينما يتحدث الجميع دائمًا عن الاتجاهات وركوب الاتجاه لتحقيق أقصى قدر من الأرباح. الحقيقة هي أنه لا يوجد اتجاه ينطلق بشكل مستقيم دون أن يرتد في الطريق للأعلى. فكر في الأمر على أنه أخذ أربع خطوات للأمام وخطوتين للوراء. سترى هذا النوع من الحركة حتى في أقوى الاتجاهات. يحقق الناس أرباحًا ويجني الأشخاص الأرباح على طول الطريق حيث يستمر الاتجاه في الصعود أو الانخفاض. يترك الكثير من المتداولين الربح على الطاولة لأنهم يخرجون من التداول في وقت قريب جدًا ، ولا يدركون أن الاتجاهات لا تزال قوية وأن ما يرونه هو ارتداد. تتطور النطاقات أيضًا في شكل موجات. ولتحقيق هذه الغاية ، يعد تفسير النطاقات والاتجاهات في مخططك أمرًا بالغ الأهمية. عند التداول ، ضع في اعتبارك دائمًا أن الاتجاه سيتحرك لأعلى / لأسفل ، ثم يتراجع قليلاً ، ثم يواصصل الاتجاه للتراجع مرة أخرى وهكذا دواليك.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تبادل العملات

2/ هل تداول العملات مربح

3/ ربح المال من التداول

4/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية

 كيفية تحديد متى ينعكس الاتجاه

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

في حين يتم جني الكثير من الأموال في الاتجاه ، فإن المفارقة الكبرى في التداول هي أن المتداولين يعيدون معظمها مرة أخرى عندما ينعكس الاتجاه. هذا يبدو وكأنه تناقض تقريبًا مع قاعدة ركوب الأمواج للربح أعلاه. من الواضح أن التراجع يختلف كثيرًا عن انعكاس الاتجاه وبالتالي أهمية أن يتمكن التجار من تفسير مخططاتهم بشكل صحيح. حيث يجب أن نتراجع لتحقيق المزيد من الأرباح ، يجب علينا الخروج من التداول عندما ينعكس الاتجاه.

أسهل طريقة لتحديد انعكاس الاتجاه هي من خلال استخدام خطوط الاتجاه. على سبيل المثال ، في الترند الصاعد ، سيتم رسم الخطوط باستخدام الارتفاعات الأعلى وعند القيعان الأعلى. يجب أن يخلق هذان الخطان قناة صاعدة. عندما تبدأ في رؤية القليل من القيعان المنخفضة جنبًا إلى جنب مع الارتفاعات المنخفضة التي تخترق الدعم ، فقد يتطور انعكاس الاتجاه. ابحث أيضًا عن الوقت الذي يصل فيه الاتجاه الصعودي إلى نقطة مقاومة إلى الارتفاعات الأعلى وتتطور القيعان السفلية معها ، ابحث عن انعكاس اتجاه محتمل يتطور. خطوط الاتجاه ليست مثالية ، لكنها أداة مفيدة.

اخطار يجب الحرص منها في تداول العملات

غالبًا ما تنتقل أزواج العملات من التحركات الكبيرة إلى التحركات الثابتة إلى التحركات الكبيرة مرة أخرى. عندما تكون العملات في مرحلة التوحيد أو الوضع الثابت ، يحاول العديد من المتداولين جني الأرباح في هذه المرحلة. تذكر أننا ناقشنا في المشاركات السابقة أن هذه المرحلة تحدث 60٪ من الوقت. الأرباح المحققة في هذه المرحلة صغيرة ، واعتمادًا على مدة هذه المرحلة ، قد يتم القضاء عليها جميعًا عندما يخرج السوق من هذه المرحلة. هذا الاختراق يشبه إطلاق زنبرك ملفوف ، والخروج بقوة من الوضع المسطح والقضاء على جميع أرباحك. يجب على المتداولين ذوي الخبرة فقط التداول في هذه المرحلة. الإستراتيجية الأكثر أمانًا هي انتظار الاختراق والتداول بالزخم الذي يولده الاختراق.

راقب دائمًا السبريد

الآن ، يجب أن تعلم أن السبريد في الفوركس يكلف المال. بدون تقلبات ، عادةً ما يكلف السبريد أكثر بسبب وجود ربح أقل. نصيحتي هي تجنب التداول عند غياب التقلبات. حاول التداول خلال أوقات ارتفاع الحجم مثل ، على سبيل المثال ، عندما تتداخل الأسواق الأمريكية والأوروبية ، يكون زوج USDEUR في حالة حركة. على العكس من ذلك ، عندما تكون تلك الأسواق مغلقة ، يكون نفس الاقتران أكثر هدوءًا.

سيؤدي اتباع هذه القواعد الأربع البسيطة إلى تبسيط وتحسين تفسير الرسم البياني الخاص بك ، وبشكل افتراضي ، يمنحك ميزة غير عادلة للعديد من المتداولين الآخرين الذين لا يتبعون هذه القواعد البسيطة.

الربح من تداول العملات الأجنبية باستخدام المؤشرات الفنية؟ 

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

ستساعدك مؤشرات التداول على التنبؤ بسلوك السوق ، وبشكل افتراضي ، تجعلك متداولًا أفضل. يجب عدم إنشاء مخطط تداول بدون بعض المؤشرات الفنية لمساعدة المتداول في اتخاذ قراره. في معظم الحالات ، تستخدم هذه المؤشرات الفنية معادلات رياضية قديمة مطبقة على السعر الحالي مقارنة بظروف السوق مثل الحجم أو الزخم لتحديد الاتجاه الصحيح للسعر.

تنقسم المؤشرات الفنية لتداول العملات الأجنبية إلى مجموعات مختلفة. من بينها ، يمكن أن يساعد مؤشر الزخم في تحديد اتجاه سعر العملة. يمكن أن يساعد مؤشر الحجم أيضًا في تحديد حركة السعر. يساعد تنفيذ هذه المؤشرات في التحليل الفني المتداولين على تحديد اتجاه أسعار العملات ووقت الدخول في صفقة.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ ربح المال من تداول العملات

2/ كيفية الربح من تجارة العملات

3/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية

4/ الربح من التداول

5/ الربح من تداول الاسهم

تساعد مؤشرات العزم في تحديد موعد انتهاء الاتجاه وتطور اتجاه جديد ، على الأرجح. بعض المؤشرات الأكثر استخدامًا هي مؤشر قناة السلع (CCI) ، ومؤشر القوة النسبية (RSI) ، ومذبذب العشوائية ، ومذبذب الزخم المتغير. عادة ما يكون مؤشر القوة النسبية مسؤولاً عن قياسات علاقة الاتجاه الصاعد والاتجاه الهابط. يشار إلى هذه القياسات في ثلاث فئات مميزة. يتضمن ذلك مستوى ذروة الشراء للعملة من 70 إلى أعلى بينما عند 30 أو أقل ، هو مؤشر على أن العملة في ذروة البيع. يتمثل دور التقلب ، كمؤشر ، في وصف تأثير التذبذب على سعر العملة عند مقارنته بالسعر الحالي. وفقًا للبحث ، يمكن أن تكون مؤشرات التقلب ممتازة للمساعدة في تحديد حالة نشاط السوق.

في الوقت الحالي ، فإن أفضل مؤشرات التقلب التي يمكنك العثور عليها في السوق هي تقلبات chaikins و Bollinger bands وغيرها. إنهم قادرون على توفير وقياس اتجاهات الاتجاه للمتداولين. يمكن تحقيق ذلك بعدة طرق تشمل مؤشر الانحدار الخطي والمتوسطات المتحركة. وفقًا للبحث ، فإن تصور المتداول تجاه إشارات هذه المؤشرات سيكون مهمًا لأنه قد يقدم إشارات خاطئة في بعض الأحيان.

ستتألف المؤشرات النهائية من مذبذب التنبؤ ، والمتوسط ​​المتحرك البسيط ، و MACD ، ومكافئ SAR. فقط لذكر ، في مقال سابق ، ناقشنا MACD باستفاضة.

مؤشرات الحجم

يتم استخدامها لوظائف مختلفة في التداول. يتضمن ذلك تأكيد الاتجاهات والضغط في الشراء والبيع وغير ذلك الكثير. في هذه الحالة ، فإن الزيادة في الحجم هي التي ستحدد دائمًا الزيادة في السعر. يُمنح المتداول بموجب هذا فرصة للانعكاس في حالة عدم وجود مؤشرات لتأكيد الحجم. على نحو مفضل ، من المهم استخدام مؤشر الطلب وتقلب تشيكين وحجم ROC للحصول على نتائج أفضل. إنها مستقرة مع تقلبات أقل في سعر العملة ، وبالتالي ينصح بها للتأكد من دقتها في تداولك.

استراتيجية فوركس مربحة 

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

كيفية تحديد الإستراتيجية الرابحة في التداول هي الإجابة الأكثر مراوغة بالنسبة لـ 95٪ من المتداولين الذين لم ينجحوا في الفوركس. والسبب في ذلك هو أن معظم المتداولين يفتقرون إلى الانضباط لإيجاد استراتيجية تداول أثبتت فعاليتها والالتزام بها. سيكون لكل استراتيجية بعض الفترات القصيرة حيث يخسرون المال ، ومع ذلك ، فإن الفترات التي يكسبون فيها المال تكون أطول وأكثر تواتراً.

المشكلة هي أن معظم المبتدئين يعتقدون أنهم سيبدأون في جني الأموال بسرعة والتخلي عن استراتيجيات الفوز بعد بضع صفقات خاسرة. من خلال تغيير الاستراتيجيات باستمرار في محاولة للعثور على الكأس المقدسة للاستراتيجيات ، لا يستطيع هؤلاء التجار تحقيق الاتساق ، علاوة على ذلك ، لا يمكنهم معرفة كيفية عمل الإستراتيجية الفائزة بشكل كامل لأنهم سريعون جدًا في التخلي عنها.

بصفتك متداولًا ، يجب عليك اتباع هذه القواعد الأربعة لتنفيذ استراتيجيتك الرابحة وتحقيق النجاح:

1. قاعدة قبلة. أنجح الاستراتيجيات والأنظمة هي الأسهل في التعلم والإتقان. من خلال الحفاظ على البساطة S ... ، من المرجح أن تكون قادرًا على اتباع قواعد استراتيجيتك ، وتنفيذها ، وأن تكون ناجحًا ، والأهم من ذلك أنك ستلتزم بها.

هناك الكثير من الإستراتيجيات المعقدة للغاية في السوق ، وحتى بالنسبة للمتداول الأكثر خبرة ، من الصعب جدًا تنفيذها بسبب تعقيدها. ابتعد عن الاستراتيجيات المعقدة والأنظمة الآلية. تعلم كيفية الالتزام بالاستراتيجيات والأنظمة سهلة الاستخدام والتنفيذ وسترى أن تداولك يتحسن بشكل كبير.

2. "أنا بحاجة إلى بعض السرعة!" عند الدخول في صفقة ، كلما كان الوقت الذي تقضيه فيه أقصر ، كانت فرصك في النجاح أفضل. على سبيل المثال ، عندما تدخل صفقة بسبب الاختراق ، فمن الأفضل أن تأخذ بضع نقاط فقط وتخرج من الصفقة بدلاً من البقاء في الصفقة محاولًا تعظيم أرباحك. ما تريد تجنبه هو الوقوع في عمليات البيع المكثفة وانعكاس الاتجاه. أنا شخصياً أحب أن أبيع 50٪ من ممتلكاتي عندما أحصل على ربح المستوى الأول المطلوب (10-20 نقطة حسب الزوج) ، 25٪ في المستوى الثاني (15-20 نقطة أخرى) ، ودع الباقي 25٪ ركوب الاتجاه حتى ينعكس. بهذه الطريقة ، لا أفتقد اتجاهًا كبيرًا ، لكني أقوم بتقليل مخاطري من خلال جني الأرباح على طول الطريق. ومن المزايا الإضافية أنه سيتم تقليل مستوى التوتر لديك بشكل كبير عندما تتداول بهذه الطريقة.
الربح من  الفوركس, الربح من تداول العملات

3. حدد هدفًا لهذا اليوم وأوقف تشغيل الكمبيوتر. يعتقد معظم الناس أن الاستراتيجية الرابحة تتطلب منهم قضاء اليوم كله في التحديق في الشاشة في انتظار الصفقات الجيدة القادمة. ما يفعله أنجح المتداولين هو وضع أهداف واقعية للأرباح ليوم واحد والانتهاء من اليوم التالي لبلوغ هدفهم. من خلال ذلك ، لا أقصد أن أقول أنه إذا كنت في صفقة ذات اتجاه صعودي أو هبوطي قوي ، فيجب عليك الخروج من الصفقة عندما تصل إلى هدفك. في هذه الحالة ، يجب عليك إنهاء تداولك لليوم التالي لإغلاق الاتجاه حتى النهاية ، والضحك على طول الطريق إلى البنك بأرباحك الإضافية.

ملاحظة مهمة هنا هي أن الهدف محدد لكلا الجانبين الربح والخسارة لليوم. بمجرد أن تصل إلى الحد الأقصى لخسائر اليوم ، يجب عليك التوقف عن التداول! أكبر خطأ يرتكبه المتداولون هو محاولة استرداد خسائرهم فورًا بعد الخسارة وينتهي بهم الأمر بخسارة المزيد. ستكون هناك أيام لا يعمل فيها تداولنا لأي سبب من الأسباب ، وسيكون من الأفضل لك إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في اليوم التالي. ستندهش من مدى فعالية تحديد أهدافك في جعلك متداولًا أفضل.

4. قواعد الانضباط! أصعب شيء يجب القيام به للمتداولين من جميع المستويات هو الحفاظ على انضباطهم. لا أستطيع تحديد عدد المرات التي نفدت فيها إستراتيجية التداول الخاصة بي وانحرفت عنها فقط لمواصلة تراكم المزيد من الخسائر. فقط عندما عدت إلى KISS باتباع قواعد الإستراتيجية بالطريقة التي تم تصميمها للعمل بها ، تمكنت من البدء في تحقيق أرباح ثابتة مرة أخرى. تتطلب استراتيجيات الفوز المثبتة والنظام الآلي الانضباط حتى تنجح. يجب أن تلتزم بالنظام حيث تم تصميمها للعمل وستنجح.

إذا اتبعت قواعد التداول البسيطة هذه ، فستنجح. هذه القواعد الأربعة تم اختبارها بمرور الوقت وهي تعمل. سوف يعملون من أجلك أيضًا!


تجارة الفوركس - أهم النصائح التي يجب مراعاتها

الربح من الفوركس

 تداول الفوركس ليس سوى المتاجرة بعملات دول مختلفة ، أي تبادل عملة دولة بعملة دولة أخرى. الآن ، قد تعتقد من الذي يقرر السعر الذي يمكن تبادل العملات به؟ الجواب بسيط جدا؛ هناك عوامل اقتصادية معينة مثل القوة الشرائية للعملة في البلدان المعنية والتضخم والعديد من الجوانب الجيوسياسية الأخرى التي تؤثر على سعر صرف العملة. تؤثر كل هذه العوامل الجزئية والكليّة بطبيعتها على قيمة العملة وأيضًا قيمة التبادل.

يأتي بعد ذلك ، لماذا نتداول الفوركس أو لماذا نتداول؟ نظرًا لأن العالم يتقدم بسرعة ، فإن حجم المعاملات بين الدول يتضاعف بشكل كبير ، مما يجعل من الضروري لكل دولة على الخريطة الانغماس في معاملات الصرف الأجنبي. ليس فقط للمعاملات التجارية ، يزداد عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى الخارج بسرعة في هذه الأيام. وأولئك الذين يسافرون سيحتاجون إلى عملات أجنبية. كل دولة لديها آلية يتم من خلالها شراء وبيع العملات من بلدان مختلفة ، بحيث يمكن للدول توفير متطلبات الفوركس لمواطنيها. كما تعلم ماذا ولماذا من معاملات الفوركس ، يجب أن يكون السؤال التالي الآن كيف تتداول في فوركس؟

كيف تقوم بتداول العملات الأجنبية: الأمر بسيط مثل شراء بعض المقالات في بلدك بعملتك المحلية. والفرق الوحيد بين هاتين العمليتين هو أن الأولى تقتصر على الحدود الوطنية بينما يتم تنفيذ الأخيرة على المستوى الدولي. إلى جانب ذلك ، تحدث الفروق الوطنية والدولية في تداول العملات الأجنبية في أزواج ، أي أنك تشتري وتبيع زوجًا من العملات في وقت واحد. سعر الصرف بين العملات ليس سوى السعر الذي يمكن من خلاله شراء أو بيع عملة ما بعملة بلد آخر.

نصائح للتداول في الفوركس: بالنسبة للمتداول المبتدئ أو المتمرس ، يعتبر التداول في العملات الأجنبية علمًا وفنًا في نفس الوقت. هناك بعض الأساسيات التي يجب تطبيقها لتجنب المخاطر في حين أنه فن حيث أن هناك بعض التقنيات التي تحتاج إلى حسب وقت التداول. لنلق نظرة على بعض النصائح التي يمكن استخدامها أو تطبيقها في كلتا الحالتين ،

• تقييم مدى تحمل المخاطر: قم بتقييم مدى استعدادك للمخاطرة ، وتخصيص رأس المال لتداول الفوركس منذ البداية.
• حدد هدفًا: حدد أهدافك المالية مسبقًا ويجب أن تتوافق الأهداف مع رغبتك في المخاطرة.
• اختر مستشارًا: الوسيط أو المستشار ذو الخبرة يكون دائمًا في متناول يدك في حال كنت مبتدئًا.

ما هو المؤشر الصحيح لتحقيق النجاح؟

تعتمد الاستراتيجيات الفنية للفوركس على النظريات الرياضية لإنشاء مؤشرات فنية ، ولكن هل تعمل هذه المؤشرات؟

تفترض المؤشرات الفنية أنه يمكن التنبؤ بحركة السوق إذا كنت تعرف المعادلة الصحيحة. الثابت الوحيد الذي لا يمكن للمؤشرات تفسيره هو كيفية تفاعلنا مع تحركات أو أخبار السوق المفاجئة ، وبالتالي تعطيل أي نظرية نطبقها على تداولنا.

تعتمد العديد من أنظمة الفوركس على مؤشر فني للتنبؤ بالأسعار مقدمًا. يتم استخدام مؤشرات مثل Fibonacci و Gann و Elliott Wave بشكل شائع ، ولكن يجب عليك استخدامها بحذر. يجب عليك تعديل المؤشر أو النظام الآلي ليعكس ظروف السوق الحالية لأن معظم هذه المؤشرات تعمل على افتراض أن المعادلة المحددة تعمل طوال الوقت وليس فقط لبعض الوقت.

نعلم جميعًا أنه لا توجد نظرية تعمل طوال الوقت. إذا فعلوا ذلك ، فلن يكون هناك سوق. الحقيقة هي أنه بغض النظر عن النظرية الرياضية التي نستخدمها ، إحصائيًا ، فإن 90٪ إلى 95٪ منا سيفشلون.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تداول العملات الرقمية

2/ الربح من تجارة العملات

3/ كيفية الربح من تداول العملات

4/ كيفية الربح من تداول العملات الرقمية

5/ شركات الفوركس النصابة 


ما التالي؟

نظرًا لأننا أثبتنا بالفعل أن تحركات أسواق الفوركس لا تستند فقط إلى النظريات واليقين ، فإن الاستنتاج المنطقي هو أن تحركات السوق تستند إلى الاحتمالات والاحتمالات. عندما تتداول على أساس الاحتمالات ، فإنك تحول الاحتمالات لصالحك. سيقودك هذا التحول إلى الأرباح.

على الرغم من أنني لا أحب حقًا المقارنة بين متداول محترف ومقامر ، إلا أن هناك تشابهًا لا يمكن تجنبه. يبقي المقامرون الأمور بسيطة عن طريق تحمل خسائر صغيرة أثناء انتظار إعداد احتمالات عالية يترجم إلى فوز كبير. في هذا الجانب ، لا يختلف تداول الفوركس كثيرًا ، من خلال إبقاء الأمور بسيطة وتقليل خسائرك إلى الحد الأدنى ، تُترجم تداولاتك الناجحة إلى أرباح كبيرة.

ازاي تكون متداولًا ناجحًا ، يجب أن تكون على دراية بمشاعر السوق واستخدام المؤشرات الفنية لمساعدتك في تأكيد اتجاه السعر وبالتالي زيادة احتمالات نجاح التجارة. مثال على ذلك ، لقد شهدنا لسنوات عديدة تطورات لا تصدق في الرياضيات والتنبؤ وأجهزة الكمبيوتر ونظريات الاستثمار الجديدة. ومع ذلك ، تظل نسبة المتداولين الناجحين إلى أولئك الذين يفشلون كما هي. لتحقيق النجاح ، يجب أن تأخذ في الاعتبار معنويات السوق من حيث صلتها بالأخبار ورد فعل الطبيعة البشرية على التحركات الحادة في السعر وزخم السوق.

باتباع هذا المبدأ البسيط ، والذي غالبًا ما يتم تجاهله ، ستزيد من احتمالات أن تصبح تاجرًا ناجحًا لصالحك.

 أفضل طريقة تداول العملات؟

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

يتم تلخيص التداول من خلال طريقتين ، الطريقة الذاتية والطريقة القائمة على القواعد. كلتا الطريقتين لها مزاياها ، ومع ذلك ، إذا لم تكن متداولًا متمرسًا وناجحًا ، فيجب عليك استخدام الطريقة القائمة على القواعد بصرامة.

تجمع طريقة التداول الذاتي بين أجزاء متعددة من المعلومات لاتخاذ قرار تداول لا يمكن تحديده بدقة في شكل قاعدة. المتداولون الشخصيون يتداولون على أساس المبادئ التوجيهية وليس القواعد. من خلال مجموعة ثابتة من الإرشادات ، يتمتع المتداول الخبير بالمرونة لتغيير التجارة عند توفر معلومات جديدة. في بعض الحالات ، حيث قد يمر نظام قائم على القواعد بصفقة ما ، فقد يقوم المتداول الذاتي بالتداول على أساس "الشعور" بالسوق. لا يتمتع النظام القائم على القواعد بمثل هذه المرونة.

على عكس طريقة التداول الذاتية ، فإن طريقة تداول القواعد بسيطة ولأن القواعد محددة مسبقًا ، فهي في الغالب خالية من الإجهاد. تحدد القواعد المحددة مسبقًا قيم الدخول ووقف الخسارة وجني الأرباح وغيرها. يجب على جميع المتداولين الجدد وكذلك هؤلاء المتداولين الذين يكافحون من أجل تحقيق الأرباح استخدام طريقة قائمة على القواعد لتحسين تداولهم قبل التفكير في طريقة ذاتية.

تم تصميم التداول القائم على القاعدة من أجل "التعيين والنسيان". بمجرد وضع طلباتك ، تستمر في التقدم حتى يحدث أحد الأمور التالية: إما أن يتم إيقافك أو وصول السعر المستهدف. بصفتك متداولًا ، بمجرد إجراء صفقة ، فلن تتدخل أبدًا فيها حتى يحدث أحد الإجراءات المذكورة سابقًا. نظرًا لأن جميع الإدخالات تتم باتباع مجموعة محددة من القواعد المحددة مسبقًا ، يجب اتباع هذه القواعد حتى تخرج من التداول.

للقيام بهذا النوع من التداول ، أنت بحاجة إلى نظام يحتوي على خوارزمية تداول فوركس متقدمة للغاية ومُختبرة بصرامة ، وقد تم تطويرها وتحديدها مسبقًا من أجلك. يجب أن يوفر لك النظام إشارات سهلة المتابعة تكون دقيقة جدًا وواضحة. نظرًا لأن النظام يعتمد على قواعد صارمة ، فكلما ظهرت إشارة ، تدخل في صفقة. هذا يزيل كل التخمينات والشكوك المتعلقة بالتداول. يجب أن يقوم النظام أيضًا بجميع التحليلات نيابة عنك ويمنحك قيم دخول واضحة ووقف الخسارة وجني الأرباح.

مع نظام قائم على القواعد ، كل ما عليك فعله هو اتباع الإشارات التي ينتجها النظام. من خلال القيام بذلك ، تظل متحكمًا بشكل كامل في حساب التداول الخاص بك ويمكن أن يكون لديك الثقة في معرفة أنك تتبع الإشارات التي تم إنشاؤها بواسطة مجموعة محددة مسبقًا من القواعد.

مع نظام قائم على القواعد ، لا يوجد تخمين لما ستبدو عليه التجارة. يتم تحديد دخولك وخروجك بدقة من خلال القاعدة المحددة مسبقًا ، ولهذا السبب ، يمكن اختبار النظام بسهولة من أجل الربحية.

ما هي أفضل دورة سوق للتداول؟

يعد فهم دورات السوق وكيفية تداولها أمرًا بالغ الأهمية للنجاح كمتداول.

ما هي دورات السوق؟

يتكون السوق من ثلاث دورات سوق رئيسية وقدرتك على التعرف على الدورة الحالية والتكيف معها ستزيد بشكل كبير من احتمالية تحقيق الأرباح. بغض النظر عن السوق الذي تتداوله أو تستثمره ، يمكن للسوق أن يتحرك فقط في واحدة من هذه الدورات الثلاث.

دورات السوق الثلاث هي:

1. التوحيد

تتميز دورة التوحيد بالعديد من الأشكال مع وجود خط متوازي من الأعمدة على الرسم البياني يبقى ضمن الدعم والمقاومة الأكثر شيوعًا. "العلم" هو أيضًا آخر للتوحيد قصير المدى. ستساعدك المتوسطات المتحركة أو المؤشرات الأخرى على تحديد ما إذا كان السوق متماسكًا أم يتجه.

نصيحة: إذا كنت تستخدم المتوسط ​​المتحرك كمؤشر ، فسيكون الخط أفقيًا تقريبًا عندما يتماسك السوق. يمكنك تداول خط الدعم والمقاومة لتحقيق أرباح في سوق متماسك.

2. الاختراق

يحدث اختراق التوحيد عندما يكون لديك عدد قليل من الأعمدة إما عند دعم أو مقاومة السعر ثم ينكسر السعر بشكل حاد للوصول إلى قمة أو قاع جديد.

3. الاتجاه

بعد الاختراق ، عادة ما يتطور الاتجاه مع تحرك السوق في اتجاه الاختراق سواء كان صعودًا أو هبوطًا.

على الرغم من أن معظم المتداولين يحبون تداول الاتجاهات ، فإن الأخبار السيئة هي أن أسعار العملات لا تتحرك في اتجاه واحد باستمرار مما يجعل تحديد الاتجاهات الصعودية أو الهابطة شكلاً من أشكال الفن.

كيف تطبق الدورات الثلاث على استراتيجيات الفوركس الخاصة بك؟

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

بالنسبة للمبتدئين ، يطبق العديد من متداولي الفوركس إستراتيجية لدورة واحدة وربما اثنتين من هذه الدورات.

في المتوسط ​​، تتجه اتجاهات سوق الفوركس حوالي 30٪ من الوقت ، وتكسر حوالي 10٪ من الوقت وتتماسك خلال 60٪ المتبقية من الوقت.

ومن المفارقات ، أن الاستراتيجيتين الأكثر استخدامًا هما الاتجاه وفواصل دورة التوحيد. يمثل هذا النهج 40٪ فقط من التداولات المحتملة ويتركك خارج التداول حوالي 60٪ من الوقت. يجب أن يكون لدى كل متداول إستراتيجية مجربة لدورة التوحيد للاستفادة من هذه الدورة.

لن تغطي أي استراتيجية وتكون فعالة في كل هذه الدورات الثلاث. يجب أن يكون لديك استراتيجية مجربة في صندوق الأدوات الخاص بك لتغطية كل دورة من هذه الدورات الثلاث لتصبح متداولًا ناجحًا. بمجرد تحديد الدورة التي يمر بها السوق الحالي ، ما عليك سوى سحب الإستراتيجية الصحيحة من صندوق الأدوات الخاص بك ودفعها إلى الأرباح.

5 طرق فعالة لتحقيق الربح من تداول العملات الأجنبية.

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

أهم خمس تقنيات يستخدمها المتداولون الناجحون لتحديد مكان الدعم والمقاومة هي مستويات فيبوناتشي ونقاط البيفوت والمتوسطات المتحركة وخطوط الاتجاه وأنماط الرسم البياني. تم اختبار جميع هذه التقنيات الخمس بمرور الوقت ويمكن الاعتماد عليها.

مستويات فيبوناتشي: قم بتعيين فيبوناتشي الخاص بك إلى 23.6٪ ، 38.6٪ ، 50.0٪ و 61.8٪ كمستويات دعم ومقاومة. ستساعدك هذه المستويات على تحديد متى يتأرجح السعر من الأدنى إلى الأعلى أو من الأعلى إلى الأدنى. نصيحة: يتداول العديد من المتداولين فقط عندما يخترق السعر مستوى 61.8٪ ، مما يعني انعكاس الاتجاه.

النقاط المحورية: يستخدم هذا المؤشر بشكل شائع من قبل المتداولين في حالة الاختراق أو التجار المقيدين بالنطاق ويستند إلى الفترة السابقة. ببساطة ، الأسعار فوق المحور صعودية والأسعار أسفل المحور هبوطية. لاستخدام النقاط المحورية ، حدد المقاومة العليا أو مستويات الدعم الأدنى والربح المستهدف عند S1 أو S2 أو R1 ، R2 على التوالي.

المتوسطات المتحركة: هذا هو المؤشر الأكثر استخدامًا. الإعداد الجيد لهذا المؤشر هو تعيين EMA (المتوسط ​​المتحرك الأسي) عند 200 و 100 و 62 و 23. في ظل هذا الإعداد ، سترى السعر يرتد من دعم ومقاومة EMA. عندما يخترق السعر قناة EMA ، فهذا يعني في معظم الأحيان أن السعر قد اخترق مقاومة مستوى الدعم ويمكنك الدخول في صفقة.

خطوط الاتجاه: كما يوحي الاسم ، توضح خطوط الاتجاه الاتجاه أو الاتجاه الذي يتحرك فيه السوق. من خلال رسم خطوط الاتجاه ، يمكنك تحديد كل من مدة البقاء في التداول ، وكذلك متى يمكنك الخروج أو عكس تجارتك.

أنماط الرسم البياني: إن معرفة أنماط الرسم البياني وكيف يمكن أن تساعدك على التنبؤ باتجاه السعر أمر بالغ الأهمية لكل متداول. تأتي أنماط الرسم البياني بأشكال مختلفة. بعض الأمثلة هي مثلثات سواء كانت صاعدة أو هابطة ، ومزدوجة القمة أو القاع ، والرأس والكتفين ، والرأس والكتفين معكوسة.

بصفتك متداولًا ، يجب أن تكون على دراية بكل هذه التقنيات الخمسة. سوف تصادفهم في العديد من أنظمة الرسوم البيانية والمستشارين الخبراء. بمجرد إتقان هذه التقنيات ، ستبدأ في جني المزيد من الأرباح عند التداول.

إن تعلم الأدوات التي يستخدمها المتداولون الناجحون سيجعلك متداولًا أفضل. سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت في المراحل المتقدمة من حياتك المهنية في التداول ، فإن اكتساب معرفة جديدة وتعلم تقنيات جديدة سيجعلك متداولًا أفضل ويزيد بشكل افتراضي من ربحيتك الإجمالية.

ما هو أفضل زوج عملات يتم تداوله؟

سيؤدي اختيار زوج عملات خاطئ إلى خسائر.
يجب على المتداولين على المدى القصير مراعاة النقطتين التاليتين عند اختيار زوج عملات لإنشاء عدد أكبر من الصفقات المربحة.

هل استراتيجية التداول الخاصة بي مصممة للتداول في هذه الأوقات؟

أوقات معينة من اليوم هي الأنسب لاستراتيجيات تداول معينة.

تحدث التداولات ذات الحجم الكبير لمعظم العملات الرئيسية بين نهاية جلسة تداول نيويورك (حوالي الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة) وبداية الجلسة الأوروبية (حوالي الساعة 2 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

غالبًا ما تتقلب العملات في نطاق قبل الإصدارات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة أو أوروبا. أسوأ شيء يمكن أن يفعله المتداول هو محاولة تداول قمم وقيعان السوق قبل الإصدارات الاقتصادية بسبب المخاطر العالية للخسارة. إذا تم وضع إستراتيجية الاختراق أو متابعة الاتجاه عندما تكون الأسواق الأوروبية والأمريكية مفتوحة ، فإنها تخلق تجارة ذات احتمالية أعلى نظرًا لوجود عدد كافٍ من المشاركين في السوق لتغذية الاستمرارية. إذا ظهرت فرصة الاختراق أو تتبع الاتجاه في أي وقت آخر ، فنحن بحاجة إلى أن نكون أكثر تشككًا في جودة التجارة.

معرفة أفضل زوج عملات للتداول؟

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

يمكن أن يعني اختيار زوج العملات المناسب للتداول الفرق بين التداولات الناجحة وغير الناجحة.

هناك العديد من الحالات التي وصلت فيها بيانات الاقتصاد الكندي والأمريكي إلى الأخبار في نفس الوقت. إذا كانت البيانات الكندية ضعيفة ، فإن الحكمة الشائعة تقول أن أفضل زوج عملات يمكن شراؤه هو USD / CAD. ينطبق هذا أيضًا إذا كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية أقوى من المتوقع.

من ناحية أخرى ، إذا كان العكس هو الصحيح ، فيمكن لكل من الدولار الأمريكي والدولار الكندي خفض قيمتهما ، مما يؤدي إلى عدم تداول زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي. في هذه الحالة ، قد يكون من الأفضل التفكير في استخدام الأخبار الأمريكية لتداول زوج عملات آخر مثل AUD / CAD أو CAD / JPY ، والتي ستكون أقل تأثرًا بالبيانات الاقتصادية الأمريكية. وينطبق الشيء نفسه إذا كان لديك شعور جيد بالبيانات الأوروبية ولكن السوق صاعد تجاه الدولار لسبب أو لآخر. ثم ربما يكون شراء اليورو مقابل الجنيه هو احتمالية التداول الأعلى.

هذه هي نداءات الحكم التي يجب على المتداولين على المدى القصير إجراؤها في وقت التداول ، وهي مهمة لأنها يمكن أن تعني الفرق بين التجارة الناجحة وغير الناجحة. إنه يستحق الدقيقة الإضافية التي ستأخذها قبل الغوص في التجارة.

المفتاح لك

لا يمكنك أبدًا أن تكون متأكدًا بنسبة 100 في المائة مما إذا كانت التجارة ستنجح أم لا ، ولكن يمكنك زيادة احتمالية نجاحها من خلال البحث عن الصفقات عالية الجودة فقط.

هذا الجهد الإضافي مهم إذا كنت تقدر أموالك التي كسبتها بشق الأنفس (وأعتقد أنه يجب عليك ذلك!). أنا من أشد المؤمنين بالتداول عالي الاحتمالات والأسئلة في هذا الفصل هي الأسئلة التي أطرحها على نفسي قبل كل صفقة تداول. سيظل التداول دائمًا عملاً محفوفًا بالمخاطر ، ولكن التأكد من أن الأساسيات والتقنيات ومعنويات السوق تدعم تجارتك في كل مرة سيمنحك أعلى احتمالية للنجاح.

استخدام الأخبار سيجعلك متداولًا ناجحًا

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

عند تداول الأخبار ، هناك ثلاثة أسئلة نحتاج إلى طرحها على أنفسنا قبل كل صفقة تداول: هل الأخبار مهمة؟ هل المفاجأة كبيرة بما فيه الكفاية؟ وهل المفاجأة تتماشى مع معنويات السوق؟

1. هل الأخبار مهمة؟

المهمة الأولى في متناول اليد هي معرفة ما هو مهم وما لا يهم. أهم ثلاثة أجزاء من البيانات الاقتصادية التي يحتمل أن تحرك السوق لأي دولة ، وهي تقارير التوظيف ومبيعات التجزئة وبيانات نشاط قطاع التصنيع والخدمات ، والمعروفة أيضًا باسم تقارير ISM أو PMI. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تداول إصدارات الناتج المحلي الإجمالي وتقارير التضخم (أسعار المستهلك والمنتج). ما لا يمكن تداوله هو تقارير مثل Beige Book لأنه لا يوجد رقم محدد للمقارنة ، ويتم إصدار البيانات أسبوعيًا ، وأي تقارير اقتصادية يابانية أو سويسرية دائمًا ما تطغى عليها المشاعر العامة في السوق.

إذا كنت تواجه صعوبة في معرفة ما إذا كانت البيانات قابلة للتداول أم لا ، فإن معظم مواقع الفوركس تسرد التأثير الذي قد تحدثه كل قطعة من البيانات على العملة. الأحداث ذات التأثير الكبير هي الأحداث التي نريد تداولها.

2. هل المفاجأة كبيرة بما يكفي؟

السؤال الثاني هو الأصعب من بين الأسئلة الثلاثة لأنه يخضع للتفسير ، لكن الشيء الجيد هو أن السوق عادة ما يقوم بالتفسير نيابة عنك. كقاعدة عامة ، إذا كان الرقم أكبر أو أقل من المتوقع بأكثر من 5 في المائة ، فإنه يعتبر مفاجأة كبيرة ، ولكن في بعض الأحيان تكون مفاجأة بنسبة 2 في المائة كافية لإثارة رد فعل كبير في العملة.

إذن ماذا يجب أن تفعل؟ فقط انتظر وشاهد كيف يستجيب السوق للإصدار. إذا كان زوج العملات يتزحزح بالكاد ، فمن المرجح أن المفاجأة ليست بهذه الأهمية. إذا ارتفع زوج العملات على الفور أو انخفض مثل الصخرة ، فهناك فرصة جيدة أن تفاجأ السوق. المفتاح هو الانتظار خمس دقائق قبل الدخول في التجارة للتأكد من أن العملة تستجيب بالطريقة التي من المفترض أن تستجيب لها. بمعنى آخر ، المفاجأة الإيجابية يجب أن تدفع زوج العملات للأعلى والمفاجأة السلبية يجب أن تدفعه إلى الأسفل.

3. هل المفاجأة تتماشى مع معنويات السوق؟

السؤال الثالث مهم لأنه في بعض الأحيان تكون البيانات الاقتصادية شيئًا نتوقعه عادةً لإثارة رد فعل كبير ، ولكن لأي سبب من الأسباب ، يتلاشى الارتفاع سريعًا أو ببساطة لا يهتم التجار.

يحدث هذا عادةً عندما يلقي شيء آخر بظلاله على البيانات ويؤدي إلى الشعور العام في سوق الفوركس. يمكن أن يكون أي شيء من الرغبة في المخاطرة إلى البيانات الأمريكية أو المخاوف بشأن المشاكل في أوروبا. إذا كانت البيانات الاقتصادية مفاجئة أو "الأساسيات" تتماشى مع المعنويات السائدة في السوق ، فهي تجارة أقوى. بعبارة أخرى ، إذا كان السوق يريد شراء الدولار وكانت مبيعات التجزئة قوية ، فإنه عادة ما يعطي متداولي الفوركس سببًا أفضل لرفع الدولار. ومع ذلك ، إذا كان السوق قلقًا بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي لأن الاحتياطي الفيدرالي يحذر من أنه سيكون هناك المزيد من المتاعب القادمة ، فقد لا تفيد البيانات الجيدة كثيرًا بالنسبة للدولار لأنه سيتم النظر إليها بتشكيك.

قد يكون قياس المعنويات السائدة في السوق أمرًا صعبًا ، لكن المتوسطات المتحركة يمكن أن تساعد لأنها تقيس الاتجاه الحالي في السوق عن طريق حساب متوسط ​​عدد معين من الأسعار السابقة. إذا كانت البيانات جيدة وكان زوج العملات يتداول فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 50 فترة على مخطط 5 دقائق (أو تتسبب البيانات في اختراق العملة فوق المتوسط ​​المتحرك) ، فهناك فرصة أفضل لأن المعنويات والأساسيات سوف تفعل ذلك. دعم التجارة. ومع ذلك ، إذا كانت البيانات جيدة وكان تداول زوج العملات أقل بكثير من المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 فترة ، فهذا يشير إلى أن المعنويات السائدة لا تدعم المفاجأة الاقتصادية. في هذه الحالة ، لن نتعامل مع الصفقة لأننا نريد أن يكون لدينا أكبر عدد ممكن من المتغيرات الرئيسية لصالحنا قدر الإمكان.

للتلخيص ، نريد فقط تداول البيانات الاقتصادية المهمة ، مع وجود مفاجآت كبيرة بما يكفي لإثارة رد فعل في العملة ، وفقط إذا كانت البيانات الاقتصادية متوافقة مع المعنويات العامة في السوق. مع وجود هذه الإرشادات في متناول اليد ، دعني أوضح لك كيف يعمل تداول الأخبار بسرعة وغضب.

كيف تؤثر الأخبار على سوق الفوركس؟

ربح الفوركس, الربح من تداول العملات

عادة ما تكون التحركات الكبيرة في العملات مدفوعة بالقصص الكبيرة في الأسواق المالية واتجاه أسعار الفائدة. على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة ، ستترك رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين منصبها في عام 2018 ، وعين رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الجديد جيروم باول. سيكون للتغييرات في السياسات والأيديولوجيات الاقتصادية بين الرئيس الحالي والرئيس القادم تأثير في سوق الصرف الأجنبي.

القصص الكبيرة

عندما يتعلق الأمر بالأسواق المالية ، فإن البقاء على اطلاع بالقصص الكبيرة أمر بالغ الأهمية لنجاحك كمتداول. على سبيل المثال ، عندما صوتت بريطانيا العظمى للخروج من الاتحاد الأوروبي (EU) ، شهدت معظم الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم تقلبات هائلة في الاتجاه الهبوطي كرد فعل على التصويت. بينما كان هذا حدثًا غير عادي ، لا يمكننا استبعاد الأحداث التي يمكن أن يكون لها تأثير عميق على قيمة العملة. تشمل هذه الأحداث على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

التغييرات المحتملة أو الفعلية في الحكومة

ازمة اقتصادية

الإعلانات الرئيسية لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية

تدخل البنوك المركزية

الحروب والإرهاب

الكوارث الطبيعية

السياسات الاقتصادية للدول المختلفة

في السنوات الأخيرة ، شهدنا العديد من الأحداث التي أثرت بشكل كبير على أسواق العملات. تم تخفيض قيمة اليورو بشكل كبير مع تصويت إنجلترا للخروج من الاتحاد الأوروبي. تأثر الاقتصاد العالمي عندما كانت الحكومة اليونانية على وشك الإفلاس. أصبحت البوليفار الفنزويلي بلا قيمة تقريبًا بسبب سياساتهم الاقتصادية. هذه مجرد أمثلة قليلة وهناك المزيد.

يتابع مستثمر حكيم في الفوركس الأخبار حيث يمكنه المساعدة في التنبؤ بالسوق. يمكن أن تكون الأرباح الناتجة عن متابعة الأحداث الإخبارية كبيرة وتقليل الخسائر.

اسعار الفائدة

أسعار الفائدة هي أهم محرك طويل الأجل للعملات. سهلت العولمة على المستثمرين تحويل الأموال من بلد إلى آخر بحثًا عن عائد أعلى. على سبيل المثال ، يمكن للمستثمر في الولايات المتحدة الحصول على معدل فائدة أقل من 1٪ بينما في الأرجنتين سيحصل على معدل فائدة بنسبة 20٪. أين تفضل أن تدخر أموالك؟ عندما يغير البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي ، فإنه يؤثر على تكاليف الاقتراض للأفراد والشركات وحتى الحكومة. بالنسبة للشركات ، فإن المعدلات الأعلى تعني ارتفاع تكاليف الاقتراض ، مما يجعل استثمارات رأس المال أقل جاذبية. بالنسبة للأفراد ، فهذا يعني ارتفاع مدفوعات بطاقات الائتمان والسيارات والرهن العقاري ، والتي تهدف إلى إبطاء النمو. من ناحية أخرى ، تهدف أسعار الفائدة المنخفضة عادة إلى تعزيز النمو الاقتصادي.

على المدى الطويل ، تميل المعدلات المرتفعة إلى إبطاء النمو الاقتصادي. ومن المثير للاهتمام ، على المدى القصير ، أن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى الاتجاه الصعودي للعملة. عندما ينقل المستثمرون أموالهم إلى بلدان ذات أعلى معدل فائدة ، تزداد قيمة تلك العملة. تُظهر حركة السعر بعد القرارات كيف يمكن للتغييرات في السياسة النقدية أن تؤدي إلى تحركات كبيرة يمكن أن تستمر لأيام وحتى أسابيع في كل مرة.



تم توفير هذه المقالة بواسطة مدونة تطبيقات اندرويد. هدفنا هوا إبقاء مستثمري الفوركس على اطلاع دائم باستراتيجيات التحليل الفني وأحداث الأخبار الرئيسية التي قد تؤثر على أسواق العملات. 
اذا كان لديك اي سوال سعداء بالرد عليك. 

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. بعد اذنك محتاج اتواصل مع حضرتك مساله في منتهي الخطوره ديه مدونتي

    arabnews411.blogspot.com
    وده الايميل الشحصي

    gamerzd0100@gmail.com

    بعد اذنك اتواصل معايا برساله علي الايميل او المدونه عشان اشرح المشكله او ممكن تكتبلي رقمك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا بحضرتك هل يمكنك ايضاح المشكلة

      حذف

إرسال تعليق